منٌتُدُيّٱتُ ٱبّنٌ ٱلٱجَوِٱدُ ٱلرسًميّة



 
الرئيسيةالأحداثالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
زوارنا الاعزاء الرجاء لمن اراد الانضمام إلينا التسجيل بـ ( الأسماء العربية ) فضلا ليس أمر،، شاكرين ومقدرين لكم ،، إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 صرف إعانة حافز اليوم السبت 6/2/ 1433هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو خالد

avatar

بيانات العضو
رقم العضـوية رقم العضـوية : 2
الجنس ذكر
المشـاركات المشـاركات : 856
التقـييـم : التقـييـم : : 2759
 التسجيل التسجيل : 25/01/2011
المزاج مشغول
السعودية
نقطة عدد10
•° أوسمتي °• :




مُساهمةموضوع: صرف إعانة حافز اليوم السبت 6/2/ 1433هـ   السبت 31 ديسمبر 2011, 3:33 pm


مجموعة من المتقدمين يسجلون معلوماتهم في مسابقة وظيفية.
علي آل جبريل من الرياض
تبدأ السعودية، اليوم، صرف إعانة للبطالة لأول مرة في تاريخ البلاد، حين يودع برنامج ''حافز'' أول دفعة من الإعانة المادية الشهرية للبرنامج في الحساب البنكي لـ 555 ألف مستحق بمبلغ إجمالي يصل إلى 1.11 مليار ريال. وتعد هذه هي الدفعة الأولى من المستحقين الذين انطبقت عليهم ضوابط البرنامج واستكملوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج قبل الأول من المحرم الماضي.
وقال لـ ''الاقتصادية'' إبراهيم آل معيقل، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية ''هدف'' في وقت سابق: ''إن هناك نحو 145 ألفاً ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها أخيراً، وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح أرقام حساباتهم، واستكمال بياناتهم حتى منتصف شهر صفر الجاري، ليتمكن برنامج ''حافز'' من إحلالهم في الدفعة المستحقة الثانية بإكمال إجراءات صرف الإعانة في السادس من ربيع الأول المقبل''.
ومن المنتظر أن يعقد إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، غداً، مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر مستجدات وتطورات برنامج حافز.

وفي مايلي مزيدا التفاصيل:

يودع برنامج ''حافز'' اليوم أول دفعة من الإعانة المادية الشهرية للبرنامج في الحساب البنكي لـ 555 ألف مستحق بمبلغ إجمالي يصل لـ 1.11 مليار ريال. وتعد هذه هي الدفعة الأولى من المستحقين الذين انطبقت عليهم ضوابط البرنامج واستكملوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج قبل الأول من شهر محرم الماضي.

وفيما دعا صندوق الموارد البشرية في وقت سابق 145 ألفا ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لاستكمال بياناتهم التي تم طلبها أخيراً، وهي: إقرار الدخل الثابت، وبيانات الحساب البنكي.
وحدد برنامج حافز 15 صفر آخر موعد لتعديل البيانات ليتمكن ''حافز'' من ضمهم ضمن الدفعة الثانية المقرر صرف إعانتها في السادس من ربيع الأول المقبل.
وقال لـ ''الاقتصادية'' إبراهيم آل معيقل، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية ''هدف'' في وقت سابق: ''إن هناك نحو 145 ألفا ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها أخيراً، وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح أرقام حساباتهم، واستكمال بياناتهم حتى منتصف شهر صفر المقبل، ليتمكن برنامج ''حافز'' من إحلالهم في الدفعة المستحقة الثانية بإكمال إجراءات صرف الإعانة في السادس من ربيع الأول المقبل''.
ومن المنتظر أن يعقد إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية غدا مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر مستجدات وتطورات برنامج حافز.
وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن إطلاق برنامج حافز في شهر ربيع الآخر 1432 هـ، وقامت بدعوة كل الباحثين عن العمل للتسجيل في البرنامج بشكل ميسر باستخدام أحدث تقنيات الاتصال الرقمي مما سهّل إتمام هذا الأمر إلكترونيا بالكامل وفي وقت قياسي.
وأعلنت وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية معا في شهر شوال الماضي بداية المرحلة الثانية من ''حافز'' بالطلب من المسجلين في المرحلة الأولى تعبئة نموذج السيرة الذاتية على الموقع الإلكتروني للبرنامج. وتم خلال هذه المرحلة بناء أول وأحدث قاعدة بيانات متكاملة عن طالبي العمل من الجنسين في المملكة. كما أطلق البرنامج خلال مرحلته الثانية مراكز اتصال خدمة عملاء ''حافز'' وهي خدمة هاتفية متخصصة للإجابة على استفسارات المتقدمين.
ومع إقرار مجلس الوزراء لتنظيم وضوابط استحقاق البرنامج في 25 من شهر ذي الحجة بدأت المرحلة الثالثة من برنامج ''حافز'' بمطابقة بيانات المتقدمين لضوابط الاستحقاق والتحقق من معلوماتهم من خلال الربط الإلكتروني بقواعد بيانات 12 جهة حكومية والعديد من الجهات الخاصة. وتواصل البرنامج مع كل المسجلين فطلب من الذين انطبقت عليهم الضوابط سرعة استكمال إقرار الدخل الثابت، أما المسجلين الذين لم تنطبق عليهم الضوابط فقد قام البرنامج بإخطارهم بسبب رفض الطلب مع إتاحة الفرصة لهم لتصحيح البيانات أو الاعتراض على قرار البرنامج من خلال الاتصال بالرقم الموحد لمركز اتصال حافز.
ويوفر البرنامج آلية للاعتراض في حال اعتقاد المتقدم أنه مؤهل ومستوف لضوابط الاستحقاق من خلال مركز الاتصال الخاص بالبرنامج. وسيتم صرف الإعانة الشهرية للمستحقين وقدرها ألفا ريال في السادس من صفر المقبل عن طريق حوالة بنكية مباشرة إلى حساب كل مستحق؛ كونها الوسيلة الأكثر يسرا وأمنا للمتقدمين ولضمان وصولها لمستحقيها في الوقت المناسب.



----

[ المصدر : منتــديات ابن الأجـــواد ،،]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abn-alajwad.ahlamontada.com
ابوفارس

avatar

بيانات العضو
رقم العضـوية رقم العضـوية : 14
الجنس ذكر
المشـاركات المشـاركات : 599
التقـييـم : التقـييـم : : 369
 التسجيل التسجيل : 09/12/2011
المزاج مستمتع
السعودية
نطقة عدد 8
•° أوسمتي °• :



مُساهمةموضوع: رد: صرف إعانة حافز اليوم السبت 6/2/ 1433هـ   السبت 31 ديسمبر 2011, 9:10 pm

مشكور اخوي على المشاركه والله يوفق العاطلين



تحياتي لك



دمت براعايه وحفض

----

[ المصدر : منتــديات ابن الأجـــواد ،،]






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو خالد

avatar

بيانات العضو
رقم العضـوية رقم العضـوية : 2
الجنس ذكر
المشـاركات المشـاركات : 856
التقـييـم : التقـييـم : : 2759
 التسجيل التسجيل : 25/01/2011
المزاج مشغول
السعودية
نقطة عدد10
•° أوسمتي °• :




مُساهمةموضوع: رد: صرف إعانة حافز اليوم السبت 6/2/ 1433هـ   السبت 31 ديسمبر 2011, 11:33 pm

شاكر مرورك يابو فارس

تحياتي لك ،، ودمت بووود

----

[ المصدر : منتــديات ابن الأجـــواد ،،]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abn-alajwad.ahlamontada.com
dŕ. wíllíám

avatar

بيانات العضو
رقم العضـوية رقم العضـوية : 3
الجنس ذكر
المشـاركات المشـاركات : 720
التقـييـم : التقـييـم : : 543
 التسجيل التسجيل : 27/09/2011
المزاج خايف
السعودية
نطقة عدد 8
•° أوسمتي °• :


مُساهمةموضوع: رد: صرف إعانة حافز اليوم السبت 6/2/ 1433هـ   الأحد 01 يناير 2012, 1:01 pm

ياكثر المبسوطين اللي نزل لهم حافز

طايرين من الفرحه مادرو أنها ألفين ريال ماتاخذ معه إسبوع واحد

ههههههههههههه بس اللي مانزل لهم ياهم شانين حمله عليه خخخخخ

الله يوفق الجميع لمافيه الخير والصلاح

تحياتي لك يابو خالد

----

[ المصدر : منتــديات ابن الأجـــواد ،،]







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abn-alajwad.ahlamontada.com/u3contact
 
صرف إعانة حافز اليوم السبت 6/2/ 1433هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منٌتُدُيّٱتُ ٱبّنٌ ٱلٱجَوِٱدُ ٱلرسًميّة  :: ~**~ ألأقـےـڛًــــــــــأمہ ألعًـــــــأمہـــــــــــــــة ~**~ :: ألمہـــنہــتًـــــدٍى ألـــــعًـــــأمہ-
انتقل الى: