يـــــســـــعــــــد صــــبـــــاحـــكــــم / مــــــــســــــاكــــــــــــم
دراسة: حمل أكياس المشتريات ينشط الذاكرة
أشارت دراسة جديدة إلى أن حمل المتسوّقين للأكياس الثقيلة المليئة بالهدايا أو حتى الخضار يجعلهم أكثر عرضة للتفكير بمواضيع وأفكار جديّة، وذكرت شبكة "ام اس ان بي سي" الأمريكية أن باحثين في الجامعة الصينية بهونغ كونغ وجدوا أن الوزن الفيزيائي يترجم إلى وزن نفسي، وبالتالي فإن حمل أوزان كثيرة بعد التسوّق يجعلنا أكثر عرضة للأفكار الجديّة.
وشملت الدراسة أكثر من 100 شخص، بعضهم حمل أكياساً فيها عبوات ماء وزنها قرابة 4.5 كيلوغرامات، والبعض الآخر حمل عبوات ماء فارغة، وسئل المشاركون لاحقاً أسئلة حول أهمية التعبير عن الرأي، وقراءة المعلومات الغذائية علي علب الأطعمة المحفوظة وأهمية بقاء الأشخاص اجتماعيين، وتبيّن أن الأشخاص الذين حملوا الأكياس الثقيلة تحدثوا عن أمور كثيرة اعتبروها مهمة جداً.
وأشــــوف شــــلــــون طــــلــــعـــــت ذكـــــيــــــــــه======أنصحكم ياربع شيلو أكياس الأهل عشان تطلعون أذكى وأذكى هههع
وأذا عييو قط العقال عن رجولهم ----بالنسبه للشباب
وأذا عييو قطي البرقع عندهم------بالنسبه للبنات
وأبشرواا بقولة تم
تحياتي